النقاب

إيطاليا تصدر قانون يجرم إرتداء النقاب والبرقع

 
  النقاب يثير الجدل في الدول الوروبية ( أرشيف)    


روما: تخطت إيطاليا شريكاتها الأوروبيات في سباق منع البرقع أو النقاب ، وحولت المنع إلى قانون عبر البرلمان يجرم استخدامه ، مع وقف المرأة المسلمة التي ترتديه في الشوارع والأماكن العامة وأمرها بنزعه ومعاقبتها بغرامة مالية.
وذكرت صحيفة “الدستور” الأردنية ان قانون الحظر قدمته رابطة الشمال بدعم حكومة رئيس الوزراء الإيطالي سيليفو بيرلسكوني برغم معارضة أحزاب اليسار وجهات أخرى تناصر الحرية الشخصية للأفراد.

والبرقع أو النقاب قليل الاستخدام للمسلمات المقيمات بين نحو مليوني مسلم ومسلمة في إيطاليا ، إذا ما قورن بالحجاب. لكن توجد محجبات من العالم الإسلامي وحتى إيطاليات يستخدمنه بعد إسلامهن ، خاصة في الشمال الإيطالي الذي تسيطر عليه رابطة الشمال المعادية للمسلمين والأجانب المقيمين.

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية والأوروبية قد تناقلت الموقف الأخير الحازم لشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي ورجال دين آخرين الرافض للنقاب.

ويؤكد شيخ الأزهر ان النقاب ليس فريضة إسلامية وإنما يمكن أن ترتديه المرأة أو تخلعه حسب ما تريد، الا ان شدد  مضيفاً أما الحجاب فهو فريضة إسلامية ولا يمكن خلعه في الدول الاسلامية بأي حال من الأحوال ، والمقصود بالحجاب هو ستر كل جسد المرأة عدا الوجه والكفين وأن ترتدي المرأة ثياباً لا يصف ولا يشف ولا يكشف.

وفي وقت سابق ، شن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي هجوماً عنيفاً ، وقال إنه لا يعتبر أن النقاب رمزاً دينياً بل رمزاً لاستعباد المرأة ، الأمر الذي أثار آراء متباينة من رجال الدين المسلمين داخل وخارج فرنسا.

حرب إيطالية جديدة ضد النقاب

الأوسمة: , ,

رد واحد to “النقاب”

  1. Blogs about: مصر و روح الأنتماء و الأهرام و « باك الأفـــراح‏ و باك “الكونغ فو ” في ‏السعودية و في مصر Says:

    […] النقاب […]

أضف تعليق